ما هي إستضافة الويب web host شرح كامل حولها - لاجالاتي lajalati

السبت، 21 سبتمبر 2019

ما هي إستضافة الويب web host شرح كامل حولها

استضافة الويب هي خدمة تتيح للمؤسسات والأفراد نشر موقع ويب أو صفحة ويب على الإنترنت. يعد مضيف الويب ، أو مزود خدمة استضافة الويب ، نشاطًا تجاريًا يوفر التقنيات والخدمات اللازمة لموقع الويب أو صفحة الويب ليتم عرضها في الإنترنت. يتم استضافة مواقع الويب أو تخزينها على أجهزة كمبيوتر خاصة تسمى الخوادم. عندما يرغب مستخدمو الإنترنت في عرض موقع الويب الخاص بك ، كل ما يحتاجون إليه هو كتابة عنوان موقع الويب الخاص بك أو المجال في متصفحهم. سيقوم جهاز الكمبيوتر الخاص بهم بالاتصال بخادمك وسيتم تسليم صفحات الويب الخاصة بك إليهم من خلال المتصفح.
تتطلب معظم شركات الاستضافة امتلاك المجال الخاص بك من أجل استضافة معهم. إذا لم يكن لديك مجال ، فسوف تساعدك شركات الاستضافة على شراء مجال.
أبسط تعريف لمصطلح استضافة المواقع هو توفير موقع معين على الشبكة العالمية. وفقًا لذلك ، سيتم تعريف مصطلح مضيف الويب بأنه مضيف موقع ويب معين على الإنترنت.
في الممارسة العملية ، يتم بيع استضافة الويب بواسطة شركات متخصصة في استضافة المواقع حيث يمكن للعملاء استئجار مساحة معينة على خادم الإنترنت أو وفقًا لاحتياجاتهم ، خادم الإنترنت بالكامل. أيضًا ، هناك العديد من حزم استضافة الويب في السوق التي يتم تكييفها مع احتياجات العملاء ، أي الخدمات التي يحتاجون إليها لاستخدام موقع ويب معين.

ما هو استضافة المواقع؟

يتم تعريف مصطلح الإنترنت أو خادم الويب على أنه كمبيوتر لديه اتصال مستمر بشبكة الإنترنت العالمية (الشبكة العالمية).

Internet Service Provider (ISP) هي شركة متخصصة في تقديم الخدمات لربط مواقع الويب الخاصة بالمستخدمين بالإنترنت وتزويدهم بجميع الخدمات الإضافية اللازمة. اليوم ، يمكن الوصول إلى الإنترنت بعدة طرق (عبر أجهزة المودم أو ADSL أو الكبل) ، ويزود مزودو خدمات الإنترنت المستخدمين بعدد من الخدمات الإضافية ، مثل تسجيل النطاق ، وخدمة البريد الإلكتروني ، واستضافة المواقع الإلكترونية والعديد من الخدمات الأخرى.

أنواع استضافة المواقع:

من بين أنواع خدمات استضافة الويب المتاحة للعملاء ، وبالتأكيد ، فإن أكثرها استخدامًا هو استضافة المواقع المجانية. يحتوي هذا النوع من الاستضافة على إمكانيات محدودة ، وغالبًا ما توجد إعلانات مدعومة على هذه المواقع ، لذلك يتم استخدامها في الغالب لمواقع الويب التي يكون هدفها الأساسي هو الترفيه.
إذا كان العميل يستأجر جزءًا فقط من المساحة على خادم معين ، فإننا نتحدث عن ما يسمى باستضافة الويب المشتركة. بناءً على المساحة الموجودة على الخادم ، وحجم موقع الويب ، يوجد أحيانًا مئات من المواقع المختلفة على خادم معين. ومع ذلك ، فإن هذا النوع من استضافة المواقع لديه الكثير من العيوب ، لأن قدرات العملاء محدودة للغاية ، وغالبًا ما يحدث أن "فشل الخادم" بسبب وجود العديد من المحتويات المختلفة عليه. غالبًا ما تستخدم الشركات المشتركة التي تتعامل مع إعادة بيع الويب لاستضافة المواقع المشتركة ، لذا فهي تستأجر مساحة أكبر على قرص معين لمشاركتها ، أي إعادة بيع مساحة أكبر لعملائها.
يقودنا هذا إلى النوع التالي من استضافة الويب ، وهو ما يسمى استضافة الويب مع الموزعين. في هذه الحالة ، يكون العملاء مضيفين على الويب بشكل عملي ، وهذا النوع من استضافة الويب هو الخيار الأفضل لنطاقات الويب الفردية. في معظم الحالات ، يقدم مزودو خدمات استضافة الويب الدعم الفني لعقود الإيجار أو العملاء.
يُقصد بـ VPS (خادم خاص افتراضي) أن خادمًا واحدًا مقسم إلى خوادم افتراضية متعددة وفقًا لاحتياجات العملاء ، والتي في هذه الحالة عادة ما تكون وحدها المسؤولة عن الحفاظ على الخادم نفسه.
أفضل تباين للمستخدمين الذين يحتاجون إلى وصول مستقل إلى الخادم هو استضافة المواقع على شبكة الإنترنت. في هذه الحالة ، يكون المستخدم مسؤولاً عن أمان وصيانة خادم معين ، ومع ذلك ، فإنه ليس في حوزته ، ولكن لديه ما يسمى بالوصول الجذر إلى نظام Linux أو وصول المسؤول لنظام التشغيل Windows.
إذا كان المستخدم يستأجر خادمه ، ولكن ليس لديه القدرة على الوصول إليه كما هو الحال مع استضافة مواقع ويب مخصصة ، ولديه القدرة على إدارة ملفاته فقط ، فإننا نتحدث عن استضافة المواقع المدارة. في هذه الحالة ، يتم تأجير الخادم فقط للعميل ، في حين يقوم مزود خدمة الإنترنت بإجراء جميع التغييرات اللازمة لضمان جودة ودوام الخادم الذي تم تأجيره للمستخدم.
واحدة من أفضل ، وكذلك واحدة من أغلى استضافة المواقع على شبكة الإنترنت هو ما يسمى التجميع استضافة المواقع ، والتي تشبه الى حد بعيد واحد مخصص. في هذه الحالة ، تكون شركة الاستضافة مسئولة عن توفير جميع التفاصيل اللازمة لكي يعمل الخادم بطريقة لا تشوبها شائبة ، مثل الكهرباء ومساحة الخادم واتصال الإنترنت دون انقطاع ، بينما يكون المستخدم مسؤولاً عن كل شيء آخر فيما يتعلق بصيانة جهازه موقع الكتروني.
تعد استضافة الويب السحابية واحدة من أحدث أنواع الاستضافة ، وهي تستند إلى خوادم مجمعة ، لذلك يعتبر أن موقع ويب معين يستخدم استضافة الويب السحابية لديه درجة أعلى من الموثوقية مقارنة بالأنواع الأخرى من استضافة المواقع ، لأنه إذا يتعلق الأمر بالفشل ، بفضل الميزات الأساسية لنظام Cloud ، يستمر موقع الويب في العمل بسلاسة. يكمن سبب الأداء السلس في حقيقة أن استضافة الويب السحابية غير مركزية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن سعر هذا النوع من استضافة الويب هو أكثر فائدة لأن المستخدم يدفع الموارد المستخدمة فقط ، على عكس معظم أنواع استضافة المواقع الأخرى حيث يتم دفع الإيجار الشهري أو السنوي ، والذي تم تحديده مسبقًا. وفي حالة إنفاق كمية البيانات التي يتم دفعها ، يلتزم المستخدم بالدفع بالإضافة إلى ذلك ، في معظم الحالات بسعر أعلى.
عندما يكون محتوى موقع ويب معين موجودًا على خوادم متعددة ، فإننا نتحدث عن استضافة مواقع ويب مجمعة. ومع ذلك ، إذا كانت الخوادم المجمعة متصلة بشبكة مكونة من عدد من العقد المزعومة ، فعندئذ تكون شبكة استضافة ويب. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا ما يسمى بالخادم المنزلي ، وهو الأقل استخدامًا.


ما هو مطلوب للحصول على استضافة المواقع؟

 لكي يستخدم العميل استضافة الويب ، من الضروري إيجاد مزود خدمة إنترنت مناسب يمكنه تلبية احتياجاته. يقدم معظم مزودي الإنترنت للعملاء استضافة الويب ضمن حزمة الوصول إلى الإنترنت الأساسية. بالإضافة إلى ذلك ، ضع في اعتبارك أن معظم شركات استضافة الويب تقدم استضافة لنظام التشغيل Linux ، على الرغم من أن هناك إمكانية لاستضافة الويب لـ Microsoft. هذا هو السبب في أنه من المهم جدًا ، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن اختيار استضافة الويب ، أن يعرف العميل تمامًا ما يتوقعه من موقعه على الويب والخدمات الإضافية التي يحتاج إلى استخدامها لأن نوع استضافة الويب الذي يحتاجه يعتمد على هذه.

كيف يمكن لعملي على الإنترنت الاستفادة من خدمة استضافة المواقع؟

من أجل نشر موقع الويب الخاص بك على الإنترنت ، يتطلب موقع الويب الخاص بشركتك خدمة استضافة المواقع. ومع ذلك ، يمنح مضيف الويب أصحاب الأعمال أكثر من مجرد خدمات استضافة المواقع! على سبيل المثال ، تستخدم شركات استضافة المواقع عادةً فنيين داخليين للتأكد من تشغيل مواقع عملائها على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك ، عندما يحتاج مالكو موقع الويب إلى المساعدة أو استكشاف الأخطاء وإصلاحها (على سبيل المثال ، ظهور البرامج النصية لأول مرة ، والبريد الإلكتروني غير قادر على الإرسال / الاستلام ، وتجديد اسم النطاق ، وغير ذلك) ، فإن الدعم المباشر لمضيف الويب هم من يتحولون إلى الأشخاص. تضمن خدمة استضافة الويب الاحترافية تجربة خالية من المتاعب لأصحاب الأعمال ، حتى يتمكنوا من تركيز وقتهم وجهدهم بشكل فعال على أعمالهم.

شارك الموضوع مع أصدقائك

التعليقات


EmoticonEmoticon