شرح ماهو موقع لينكد إن Linkedin - لاجالاتي lajalati

الاثنين، 23 سبتمبر 2019

شرح ماهو موقع لينكد إن Linkedin

لينكدن LinkedIn هي عبارة عن شبكة اجتماعية مهنية عبر الإنترنت تم إنشاؤها في عام 2003 في(كاليفورنيا). في نوفمبر 2015 ، يضم الموقع أكثر من 400 مليون عضو من 170 صناعة في أكثر من 200 دولة ومنطقة  وأكثر من 10 مليون مستخدم في فرنسا . تبلغ قيمة الشركة 20 مليار دولار في عام 2015 .
في 13 يونيو 2016 ، أعلنت Microsoft عن شراء الشبكة الاجتماعية بمبلغ 26.2 مليار دولار أمريكي أو 23.3 مليار يورو.

قصة الموقع:

تأسست LinkedIn في ديسمبر 2002 وتم إطلاقها في مايو 2003 بواسطة Reid Hoffman و Allen Blue ، وأعضاء PayPalMafia ، وثلاثة رواد أعمال آخرين.
رأس مالها هو Greylock Investment Funds و Sequoia Capital و Bessemer Venture Partners و Bain Capital Venture ومؤسسيها الأوروبيين. في أكتوبر 2008 ، استحوذت McGraw Hill Companies و SAP على LinkedIn.
أصبحت الشركة مستفيدة في مارس 2006 مع نموذج اقتصادي يعتمد على ثلاثة مصادر للإيرادات:
الإعلان (18 ٪ من الموارد) الاشتراكات (20 ٪) خدمات التوظيف (62 ٪) 
أطلقت الشبكة أيضًا شبكتها الإعلانية في أيلول (سبتمبر) 2008 ، وهي شبكة LinkedIn LinkedIn.
بعد جمع 100 مليون دولار في عام 2008 في أسواق OTC الثانوية (مفتوحة فقط للمستثمرين المعتمدين).
للتطوير في أوروبا ، تعتمد LinkedIn على تراجع شبكتها حسب البلد. تم إطلاق النسخة الإسبانية من الموقع في أغسطس 2008. ولمواجهة Viadeo ، أطلقت LinkedIn النسخة الفرنسية في 25 نوفمبر 2008 . في يناير 2009 ، أطلق الموقع منصته باللغة الألمانية.
تم نشر LinkedIn في مايو 2011 .
تم إطلاق Linkedin في فبراير 2014 ، وهو إصدار باللغة الصينية ، مع الالتزام بالقيود الإلزامية للشبكات الاجتماعية في الصين .
في أبريل 2015 ، استحوذت لينكد إن على شركة ليندا دوت كوم للموارد التعليمية عبر الإنترنت والتي تبلغ تكلفتها 1.5 مليار دولار ، ودفعت 52٪ نقدًا و 48٪ في الأسهم. قبل بضعة أيام ، اكتسبت الشركة تحديث البدء الذي يقدم طلبًا لإعداد المواعيد المهنية بشكل أفضل . لم يتم الكشف عن التفاصيل المالية لاقتناء Refresh.
في 13 يونيو 2016 ، دخلت Microsoft في علاقة حصرية مع Linkedin لشراء بقيمة 26.2 مليار دولار. الهدف من هذا الاستحواذ لشركة Microsoft ، من بين أمور أخرى ، هو الوصول بسهولة إلى البيانات المهنية Linkedin على أعضائها ، مما أدى إلى رحيل العديد من المسجلين والعديد من الرسائل - بما في ذلك كلمة - رقم LinkedOut (نادراً ما يستخدم من قبل) - حافز لمغادرة الخدمة.
في 26 يوليو ، 2016 ، استحوذ LinkedIn على PointDrive ، وهي شركة أمريكية ناشئة طورت أداة تسمح لمندوبي المبيعات بمشاركة المحتوى مع العملاء والتوقعات من خلال صفحة ويب مخصصة.
في عام 2018 ، حققت LinkedIn عائدات قدرها 5.3 مليار دولار لشركة Microsoft.

عدد المستخدمين في لينكدن LinkedIn :


في ديسمبر 2012 ، يستخدم LinkedIn أكثر من 200 مليون محترف حول العالم ، من أكثر من 150 صناعة في 200 دولة. في أوروبا ، تضم الشبكة 11 مليون عضو (2009)  وما يقرب من 8 مليون عضو في فرنسا في عام 2014 . تم تأكيد هذا التقدم لأن الشبكة الاجتماعية المهنية أعلنت في 18 أبريل 2014 أنها تجاوزت 300 مليون مستخدم  ، وهي تتجاوز عدد مستخدمي Twitter (241 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم).
ينكدين لديها العديد من المنافسين ، بما في ذلك Xing في ألمانيا ، و Viadeo في فرنسا  ، و Jobssip في إسبانيا ، إلخ. يضم Viadeo ، 50 مليون عضو في ديسمبر 2012 ، بما في ذلك حوالي 7 ملايين في فرنسا و 14 مليون في الصين على الرغم من قربه من الشبكة الاجتماعية الفرنسية. كان لدى XING 6 ملايين عضو في ديسمبر 2012 ، بما في ذلك 420.000 عضو مميز.
في الربع الثاني من عام 2015 ، لدى Linkedin 380 مليون مستخدم .
في يونيو 2018 ، بلغ عدد مستخدمي LinkedIn 546 مليون مستخدم .

لينكدين الأجوبة :

لم تعد LinkedIn LinkedIn ميزة تم ترحيلها ، فقد سمحت بذلك ، مثل Yahoo! إجابات ، لطرح الأسئلة على مجتمع المهنيين. على عكس Yahoo ، تعد خدمة LinkedIn مركزًا متخصصًا للخبرة المهنية. يتم تحديد الأشخاص الذين يجيبون على الأسئلة بوضوح.
على سبيل المثال ، استخدم باراك أوباما تطبيق LinkedIn Answers خلال الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة لسؤال مستخدمي الشبكة عما ينبغي أن يفعله للشركات الصغيرة والمتوسطة في الولايات المتحدة.

المجموعات:

المجموعات عبارة عن دوائر للتفكير والتبادل المهني يتم تجميعها بواسطة مراكز الاهتمام لتبادل الخبرات والتأملات والتعليقات. في نوفمبر 2008 ، تم تحسين محرك البحث للبحث داخل مجموعة عن مهارات معينة. تم أيضًا إنشاء دليل مجموعة .

ميزات متقدمة :

في نوفمبر 2008 ، أطلقت LinkedIn ميزة متعددة اللغات تتيح للأعضاء ترجمة ملفهم الشخصي إلى أكثر من 40 لغة. بالإضافة إلى ذلك ، أطلقت الشبكة منصة InApps (التطبيقات الذكية) مع ثمانية شركاء:
وورد و رابط المدونة (TypePad ، Movable Type ، Vox ، Blogger ، LiveJournal ، إلخ.) لدمج منشورات المدونة ، Box.net و Google Docs لمشاركة الملفات ، قائمة قراءة Amazon لإضافة قائمة التشغيل الخاصة بها ، عرض تقديمي من Google و Slideshare لمشاركة العروض التقديمية.
من بين التطبيقات المتاحة ، نجد أيضًا:
CompanyBuzz مع Twitter لقياس المشاركات التي تم إنشاؤها بواسطة companyTripIt لمشاركة خطط سفر الأعمال مع شبكتك.

Stories قصة :

في نوفمبر 2018 ، أعلنت LinkedIn عن أنها تختبر ميزة جديدة ، هي القصص. تم نسخ تنسيق الفيديو هذا ، الذي أنشأه في الأصل Snapchat ، بواسطة Instagram و Facebook. من خلال مقاطع الفيديو القصيرة هذه ، تحاول LinkedIn تجديد شبابها لخطر التميّز عن الشبكات الاجتماعية الأخرى.

التوضيف:

في عام 2016 ، قبل استحواذ Microsoft ، جاءت معظم إيرادات LinkedIn من أدوات التوظيف. في شباط (فبراير) 2019 ، أعلنت LinkedIn عن إطلاق منصة جديدة لموظفي التوظيف تدعى "تجربة التوظيف الذكي". تجمع هذه الأداة بين ميزات Recruiter و Jobs و Pipeline Builder الحالية.

خدمات أخرى :

مثل خدمات الويب الاجتماعية الأخرى مثل MySpace و Facebook و Plaxo وظهور شبكة الجوال ، أطلقت Linkedin في فبراير 2008 نسختها المحمولة Mobile Mobile بست لغات (الصينية والإنجليزية والفرنسية والألمانية واليابانية و الإسبانية). يوجد أيضًا مكون إضافي لمتصفح Firefox (دليل LinkedIn) وتطبيق LinkedIn لأجهزة iPhone و Android و Blackberry. بالإضافة إلى تطبيق الهاتف المحمول الرسمي لاستخدام Linkedin من هاتفك أو جهازك اللوحي ، ظهر تطبيق محمول آخر أطلقته Linkedin (Linkedin Job Search ) منذ يوليو 2015: يتيح لك التقدم بطلب للحصول على عروض العمل بنقرة واحدة. الاعتماد على ملف تعريف Linkedin الذي يتم إرساله إلى شركات التوظيف. في مارس 2019 ، أطلقت Linkedin وظيفتها الإخبارية.
واجهت الشبكة العديد من الانتقادات حول الثغرات الأمنية الحديثة (2012)  أثار الكشف عن ملف مستخدم لـ LinkedIn على مساحة 6.5 مليون صفحة نتيجة لاختراق بنيته التحتية أسئلة مهمة. على الرغم من أن LinkedIn يقع في الولايات المتحدة ، فإن انتهاك أمان شبكتها يمكن أن يعاقب عليه قانون حماية البيانات ، في فرنسا ، بسبب الالتزامات الأمنية التي يفرضها.
يُنتقد Linkedin أيضًا بسبب سوء استخدام درجات الفصل ويُنتقد لأنه يقدم السير الذاتية "لغة الخشب".
بدوره ينتقد جيف وينر ، الرئيس التنفيذي لشركة LinkedIn ، Google+ على أنها منافس عديم الفائدة.
يبحث Linkedin تلقائيًا عن جهات اتصال المستخدم دون إبلاغ المستخدم ، طالما لم يتصرف المستخدم لإزالة هذه الميزة من تفضيلاته .
في مواجهة رفضه الامتثال للوائح الروسية التي يرجع تاريخها إلى عام 2015 والتي تتطلب تخزين البيانات على المستخدمين الروس على الأراضي الروسية ، تم استبعاد LinkedIn من المنطقة الرقمية الروسية منذ نوفمبر 2016.

شارك الموضوع مع أصدقائك

التعليقات


EmoticonEmoticon