ما هي عملة ليبرا libra وما علاقتها مع فيسبوك - لاجالاتي lajalati

الخميس، 26 سبتمبر 2019

ما هي عملة ليبرا libra وما علاقتها مع فيسبوك

عملة ليبرا libra عبارة عن عملة رقمية معتمدة من سلسلة المفاتيح تم اقتراحها بواسطة شركة التواصل الاجتماعي الأمريكية Facebook. سيتم إدارة المشروع والعملة والمعاملات بشكل مشفر إلى جمعية LibraAssociation .
وهي منظمة عضوية أسستها Calibra التابعة لـ Facebook و 27 شركة أخرى عبر عمليات الدفع ، والتكنولوجيا ، والاتصالات ، والسوق عبر الإنترنت ، ورأس المال الاستثماري ، وغير الربحية. العملة والشبكة غير موجودة بعد ، ولم يتم إصدار سوى رمز تجريبي أولي.  ومن المقرر أن يكون الإطلاق في عام 2020.

ما هي عملة ليبرا libra  ؟

من نواح كثيرة ، الميزان يشبه العملات المشفرة الأخرى وخاصة العملات المستقرة. إنه مبني على أساس blockchain أصلي ويدعمه احتياطي من عدة عملات يهدف إلى التخفيف من تأثير تقلب الأسعار. من ناحية أخرى ، تختلف العملة الرقمية الجديدة بشكل كافٍ عن العملات الأخرى لتضمن نظرة فاحصة ، خاصةً بعد أن أصدر الفريق testnet والورقة البيضاء المصاحبة له.


وفقًا لقيادة المشروع ، فإن فكرة الميزان هي العمل كنقد رقمي أكثر من وظيفة المضاربة التقليدية التي تخدمها معظم العملات المشفرة. تحقيقا لهذه الغاية ، تم تصميم الميزان ليكون أسهل في التعامل وتقديم سرعة أكبر جنبا إلى جنب مع أوقات التحقق من صحة أسرع. على الرغم من التشابه مع العملات المستقرة المربوطة ، فإن الميزان هو بديل مختلف اختلافًا جوهريًا وفنيًا - مختلف تمامًا ، كما يعتقد البعض.

عملة ليبرا libra

تتمثل الخطة في دعم عملة ليبرا من خلال الأصول المالية مثل سلة من العملات ،  وسندات الخزانة الأمريكية في محاولة لتجنب التقلبات.  أعلن Facebook أن كل من الشركاء سيضخ 10 ملايين دولار أمريكي مبدئيًا ، وبالتالي فإن Libra لديها دعم كامل للأصول في يوم فتحها.

سيقوم شركاء خدمة الميزان ، داخل جمعية الميزان ، بإنشاء وحدات عملة الميزان الجديدة بناءً على الطلب. سيتم سحب وحدات عملة الميزان حيث يتم استبدالها بالعملة التقليدية.

سيتم إجراء التسوية الأولية للمعاملات لدى كل شريك خدمة ، وسيتم استخدام دفتر الأستاذ الموزع في blockchain للتسوية بين شركاء الخدمة.  القصد من ذلك هو المساعدة في منع الجميع باستثناء أعضاء Libra Association من محاولة استخراج وتحليل البيانات من دفتر الأستاذ الموزع.

قصة عملة ليبرا libra  مع فيسبوك

على عكس العملات المشفرة مثل البيتكوين التي تستخدم قيودًا غير مصرح بها ، فإن الميزان ليس لامركزيًا ، حيث يعتمد على الثقة في جمعية الميزان كـ "بنك مركزي بحكم الأمر الواقع".
في سبتمبر ، أعلن Facebook أن سلة الاحتياطي ستتكون من: 50٪ دولار الولايات المتحدة ، 18٪ يورو ، 14٪ ين ياباني ، 11٪ جنيه استرليني و 7٪ دولار سنغافوري. 
لقد كان Facebook في الأخبار في كثير من الأحيان على مدار السنوات القليلة الماضية - وعادةً لجميع الأسباب الخاطئة. لقد انتقد عملاق وسائل التواصل الاجتماعي ممارساته المتعلقة بالخصوصية ، وموقفه الذي يبدو معادًا للمستهلك ، وحتى تمردًا واضحًا من المستثمرين ، حيث صوت المساهمون (وإن كان رمزًا) لإقالة مارك زوكربيرج من مجلس الإدارة.
ومع ذلك ، يبدو أن الإعلان الأخير للشركة عن إطلاقها لعملة رقمية يغير اتجاه Facebook. العملة الجديدة ، التي يطلق عليها اسم الميزان ، هي عملة مستقرة من نوع ما ، على الرغم من أنها تعمل بشكل مختلف كثيرًا عن العملات مثل الحبل. بالإضافة إلى ذلك ، قام Facebook بتصميم blockchain لدعم الميزان.

يعتزم Facebook أن تكون العملة المشفرة الجديدة بديلاً عن النقود الورقية وحتى بطاقات الائتمان ، في كثير من الحالات. الهدف من ذلك هو إنشاء نظام دفع أكثر كفاءة يمكن لحاملي استخدامه على الفور ومباشرة من تطبيقاتهم. ويشمل ذلك تحويل الأموال إلى الأصدقاء أو العائلة (مثل Venmo ، ولكن دون كثير من القيود) ، ودفع التجار مقابل الخدمات ، والعمل كبديل للنقد في المناطق التي تعاني من نقص في البنوك.


أي شخص شاهدت سعر ظهور بيتكوين وتثبيته في السنوات الأخيرة - أو رأيت فيسبوك يهاجم بسبب تعامله مع البيانات الخاصة - ربما فوجئ عندما علم أن عملاق الإعلام الاجتماعي يطلق عملته الرقمية الخاصة. ولكن هذا هو الميزان. سيطلق Facebook عملته في وقت ما في النصف الأول من العام المقبل. إذا سارت الأمور وفقًا للخطة ، فسيتم شراء Libra وبيعها وحفظها وإرسالها واستلامها ضمن تطبيقات الشركة ، 

Messenger و WhatsApp ، وأيضًا التطبيقات المنافسة. ستجعل النقرة على الهاتف الذكي تحويل الأموال بشكل فوري تقريبًا ، حتى لو كان المرسل والمستقبل على جوانب مختلفة من الكوكب.

الميزان هو ، في الواقع ، محاولة لتقويض خدمات الدفع الحالية من خلال إعادة اختراع وتحسين عملة البيتكوين بعد عشر سنوات من إطلاقها. في حين أن معاملات البيتكوين قد تستغرق دقائق للتأكيد وقد تكلف عدة دولارات ، يجب على الميزان التحرك خلال ثوانٍ مقابل رسوم لا تذكر. في حين أن سعر البيتكوين متقلب للغاية ، إلا أن تقلبات الميزان يجب أن تكون ضئيلة للغاية حيث ستدعمها سلة من العملات. في حين أن المعاملة باستخدام البيتكوين تحتاج إلى أكثر من 1000 كيلو واط ساعة من الطاقة الحاسوبية ، يجب ألا تستهلك معاملات الميزان طاقة أكثر من تلك المتعلقة ببطاقة الائتمان.

شارك الموضوع مع أصدقائك

التعليقات


EmoticonEmoticon