شرح جوجل شركة جوجل أدسنس google adsense - لاجالاتي lajalati

السبت، 7 سبتمبر 2019

شرح جوجل شركة جوجل أدسنس google adsense

أدسنس AdSense هي وكالة إعلانات Google تستخدم مواقع الويب أو مقاطع الفيديو على YouTube كدعم لإعلاناتها. لكي يصبح مشرف الموقع شريكًا في Adsense ويولد إيرادات إعلانية لحسابه الخاص ، يجب عليه نشر محتوى على موقعه الخاص به وإدراج كود Adsense المقدم من Google.

يوفر Google AdSense وسيلة لأصحاب المواقع الإلكترونية لكسب المال من محتواهم عبر الإنترنت. يعمل AdSense عن طريق مطابقة الإعلانات النصية والإعلانات المصوّرة مع موقعك استنادًا إلى المحتوى الخاص بك والزائرين. AdSense هي وسيلة مجانية وبسيطة لكسب المال من خلال عرض الإعلانات المستهدفة بجانب المحتوى الخاص بك على الإنترنت. باستخدام AdSense ، يمكنك عرض إعلانات ملائمة وجذابة لزائري موقعك وحتى تخصيص شكل الإعلانات وشعورها بما يتوافق مع موقع الويب الخاص بك.

على عكس Google AdWords الذي يسمح لك بشراء حركة المرور ، يمكن لـ Adsense بيع حركة المرور. هذان البرنامجان متكاملان ويتم تحديد قيمة وحدة النقرة على الإعلان بناءً على عرض حركة المرور (Adsense) والطلب على حركة المرور (Adwords).
سيكون مستخدم Adsense أيضًا قادرًا على نشر المحتوى على قناته على YouTube والاشتراك في برنامج Adsense لتوليد انطباع بالرسائل الإعلانية التي سيشارك فيها الأرباح مع Google.
تكون الإعلانات في معظمها سياقية ، ولكن هناك العديد من الصيغ المتاحة ، بالإضافة إلى عدة أنواع من الإعلانات بما في ذلك إحالات منتجات Google ومربع البحث. الإعلانات نصية أو صور أو مقاطع فيديو.
AdSense ليست شركة بل رقم علامة تجارية INPI 3469536 تم تقديمه في 14 ديسمبر 2006 بواسطة Google Delaware

أدسنس للبحث؛ 

كجزء من البحث باستخدام Google Custom Search Engine أو Google CSE ، تشتمل صفحات النتائج على إعلانات ، تحت مصطلح "الروابط الإعلانية" ، ويتم اختيارها بناءً على الكلمات مفاتيح كتبته. تأتي هذه الإعلانات من حملات AdWords وتسمح لمشرف الموقع بتوليد إيرادات الإعلانات مع توفير محرك بحث مخصص لزوار موقعهم.

أصل الاعلانات؛

تأتي الإعلانات من حملات AdWords. يتم إجراء حملة إعلانية بواسطة حساب لإعلان واحد أو أكثر. يحدد العميل قائمة بالكلمات الرئيسية أو مجموعات الكلمات الأساسية لتحديد الصفحات التي ستظهر فيها الإعلانات.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تخصيص تكاليف مختلفة للنقر على الكلمة الرئيسية. لذلك يتنافس المعلنون على رؤية رسالتهم أولاً. كلما ارتفعت المبالغ (تكلفة النقرة المخصصة للكلمة الرئيسية والحد الأقصى للميزانية المخصصة للحملة) ، سيتم عرض الإعلان التجاري في كثير من الأحيان وفي وضع أفضل.

الإعلانات السياقية؛

بخلاف خدمات الإعلانات السياقية الأخرى ، لا يعتمد AdSense على كلمة واحدة ، بل يعتمد على العديد منها ويسعى إلى إيجاد نقطة مشتركة بينها لتحديد معنى محتوى النص.
على سبيل المثال ، تخيل أن روبوت AdSense ، Mediabot ، يريد تحليل المحتوى التالي:
تسمح لك Python بتطوير التطبيقات عبر الأنظمة الأساسية بسهولة.
سوف يكتشف Mediabot التعبيرات الرئيسية التي هي بيثون ، والتطبيقات المشتركة بين التطبيقات ، والتي ستحدد من خلالها النطاقات التي ترتبط بها:
بيثون: الأساطير والزواحف والحوسبة
تطوير: أجهزة الكمبيوتر والفيزياء والأخلاق
تطبيقات متعددة المنصات: المعلوماتية
في هذا المثال ، تتمثل النقطة الشائعة في عضوية مجال الكمبيوتر ، وبالتالي سيتم إجراء التحليل في الاتجاه المعاكس ، مما سيسمح لـ AdSense بربط Python هنا بلغة الكمبيوتر وبالتالي الاحتفاظ بالإعلانات ذات الصلة باللغة. بيثون البرمجة. على العكس من ذلك ، إذا كانت للكلمات الرئيسية عدة نقاط مشتركة ، فلن يعرف AdSense الموضوع الذي سيتم تحديده ، وسيعرض الإعلانات من موضوع أكثر عمومية ، مما يجذب معظم المستخدمين.
يمكن لمشرفي المواقع الذين يوفرون مساحة إعلانية للمعلنين جمع إيرادات لكل ألف ظهور للصفحة أو دخل لكل نقرة لزائر موقع على الإعلان من خلال Google. يعتمد دخل كل نقرة على المبلغ الذي يرغب المعلن في تقديمه مقابل ذلك ، ويتم تحديده بوضوح عند تقديم الإعلان.

 القيود؛

جوجل Adsense يستخدم تقنية جافا سكريبت. نتيجةً لذلك ، لا يتم عرض الإعلانات عند تعطيل محرك Javascript على متصفح المستخدم. بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا أنظمة لحظر الإعلانات ، مثل ملحقات المستعرض أو برنامج معين أو بعض المتصفحات التي تتضمن هذه الميزة.
على الرغم من أن هذا محظور بموجب شروط خدمة Google ، يتم استخدام برامج الروبوت للنقر على الإعلانات. تمثل هذه الإجراءات الآلية نسبة كبيرة من جميع النقرات المسجلة. في الواقع ، هناك برنامج للتنزيل لأتمتة النقرات. هذا يهدد الإعلان الذي يعتمد دفعه على عدد النقرات.

شارك الموضوع مع أصدقائك

التعليقات


EmoticonEmoticon