ماهي عملة الداش كوين Dash coin مقالة مفصلة عنها - لاجالاتي lajalati

الاثنين، 9 سبتمبر 2019

ماهي عملة الداش كوين Dash coin مقالة مفصلة عنها

Dash هي عملة مشفرة مفتوحة المصدر وهي شكل من أشكال التنظيم الذاتي اللامركزي (DAO) الذي تديره مجموعة فرعية من المستخدمين ، تسمى "الأعمدة الخبيثة". وهو altcoin الذي تم متشعب من بروتوكول Bitcoin. تسمح العملة بالمعاملات السريعة التي لا يمكن تعقبها.
تحتوي تقنية Dash على بعض الميزات التي تجعلها فريدة حقًا: تتيح لك ميزة Send Send - Dash إرسال أموالك بشكل خاص عن طريق مزجها بين عدة معاملات أخرى ، مما يجعل من الصعب تحديد أي معاملة محددة. ويستخدم خدمة خلط العملة على أساس CoinJoin.

ما هي العملة داش ؟ 

تعد عملة التشفير Contenu de l'extrait Dash ، مثل Bitcoin ، عملة رقمية يمكن استخدامها لإرسال المدفوعات أو استلامها. في الواقع ، تم بناء Dash على قمة تقنية blockchain التي تستخدمها Bitcoin ، ومع ذلك ، فقد تم إجراء بعض التحسينات المهمة عليها.

كيف يمكنك الحصول على عملات الداش؟ 

Contenu de l'extrait من أجل شراء Dash ، اتبع الخطوات التالية: احصل على Dash Wallet (Ledger Nano X، Edge) ابحث عن عنوان Dash. اشترك في CEX.io. اشتر Dash عبر منصة التداول / الوساطة. اسحب عملات Dash إلى محفظتك.
كما أشارت الأحداث الأخيرة ، فإن العملية تستغرق وقتًا طويلاً وتفشل في منع الانسداد ، لأن المعالجة البطيئة تؤدي إلى تراكم المعاملات داخل تجمع ذاكرة البيتكوين. بدوره ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع رسوم المعاملات وجعل عملات البيتكوين غير مناسبة باعتبارها عملة مشفرة للمعاملات اليومية.
إطلاق Dash في عام 2014 ، وكان يُعرف في الأصل باسم Darkcoin وتم تصميمه لضمان خصوصية المستخدم وعدم الكشف عن هويته. في الواقع ، فإن ورقة عملات العملة المشفرة ، التي شارك في تأليفها إيفان دوفيلد ودانييل دياز ، تصفها بأنها "أول عملة تشفير تتمحور حول الخصوصية" استنادًا إلى عمل ناكاموتو. على الرغم من أنه لا يزال يتميز بميزات تشفير قوية ، إلا أن داش أعادت صياغة طموحاتها. تهدف cryptocurrency الآن إلى أن تصبح وسيطًا للمعاملات اليومية. "موقع Dash عبارة عن نقود رقمية يمكنك إنفاقها في أي مكان" ، يعلن موقع الويب الخاص به بجرأة. إن التحول في رؤية داش قد خدم بشكل جيد. حتى كتابة هذه السطور ، إنها العملة المشفرة الثانية عشرة الأكثر قيمة في العالم. في عام 2017 ، قفز سعره بأكثر من 8000٪ وسط بحر من التقييمات المرتفعة للعملات المشفرة. (راجع أيضًا: كيفية شراء عملات Cryptocate التي تركز على الخصوصية مثل Dash و Monero؟) كيف يختلف Dash عن Bitcoin؟ يكمن الاختلاف الرئيسي بين Dash و bitcoin في الخوارزمية المستخدمة في استخراج العملات المعدنية. يستخدم Dash خوارزمية X11 ، وهو تعديل لخوارزمية Proof of Stake. كما يستخدم خلط Conjoin لتغيير معالم المعاملات وجعل الخصوصية ممكنة على blockchain الخاص به. من ناحية أخرى ، تستخدم البيتكوين خوارزمية "إثبات العمل". إلى جانب ذلك ، هناك نقاط اختلاف أخرى بين عملتي التشفير. بالنسبة للمبتدئين ، كلاهما لديه أنظمة مختلفة للتعامل مع المعاملات. يجب التحقق من صحة المعاملات على blockchain في bitcoin من قبل جميع العقد داخل الشبكة. تتطلب هذه العملية ، المصممة لضمان توافق الآراء بدون تفويض ، بنية تحتية استثمارية كبيرة للعُقد أو العقد الكاملة المخصصة للتعدين. في هذا النظام ، يلتزم عمال مناجم البيتكوين الذين يشغلون عقدًا كاملة بزيادة الوقت والمال لضمان التشغيل الأمثل. مع توسيع نطاق شبكة البيتكوين ، تصبح هذه مهمة مستحيلة. كما أشارت الأحداث الأخيرة ، فإن العملية تستغرق وقتًا طويلاً وتفشل في منع الانسداد ، لأن المعالجة البطيئة تؤدي إلى تراكم المعاملات داخل تجمع ذاكرة البيتكوين. بدوره ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتفاع رسوم المعاملات وجعل عملات البيتكوين غير مناسبة باعتبارها عملة مشفرة للمعاملات اليومية. لقد استخدم Dash الحافز الاقتصادي كنقطة انطلاق وأنشأ نظامًا من Masternodes لتبسيط عملية التحقق والتحقق من المعاملات. Masternodes عبارة عن عقد ممتلئة بشكل أساسي مع حصة مبدئية (أو "رابطة ضمان" كما هو موضح في ورق أبيض لـ Dash) بقيمة 1000 DASH في أنظمتها. "هذا يسمح للمستخدمين بالدفع مقابل الخدمات وكسب عائد على استثماراتهم" ، هذا ما كتبه مؤسسو العملة المشفرة في ورقتهم البيضاء. كما أنه يحل مشاكل قابلية التوسع للمعاملات. وذلك لأنها تقلل من عدد العقد المطلوبة للموافقة بنجاح على المعاملة إلى رقم يمكن التحكم فيه. يتحملون مسؤولية الموافقة على المعاملات من شبكة التعدين وتقديم الخدمات ، مثل الدفع والخصوصية ، إلى شبكة Dash. اعتبارًا من 16 فبراير ، كان هناك 4719 رمزًا رئيسيًا في شبكة Dash. كان هذا الرقم زيادة من عدد .

 قصة عملة الداش Dash :

تم إطلاق العملة في يناير 2014 باسم "Xcoin" من قبل إيفان دوفيلد ، باعتباره شوكة لبروتوكول Bitcoin. إنه أحد أنواع التينكوين وكان في أيامه الأولى عرضة للمضخات وتفريغ المضخات.
 تم تغيير علامته التجارية باسم Darkcoin، والتي تلقت الصحافة لاستخدامها في الأسواق الصافية المظلمة.  في مارس 2015 ، تم تغيير علامتها التجارية مرة أخرى باسم Dash باعتباره portmanteau من "النقد الرقمي". اعتبارًا من أغسطس 2016 ، لم تعد داش تستخدم في أي من الأسواق الصافية المظلمة الرئيسية الجديرة بالملاحظة.
في أوائل عام 2017 ، احتل دوفيلد ، الذي عاش في منطقة فينيكس ، وبعض الأشخاص الآخرين العاملين في داش ، مساحة في حاضنة أعمال بجامعة ولاية أريزونا، قام Dash DAO في وقت لاحق بتمويل مختبر أبحاث blockchain في جامعة ولاية أريزونا.
اعتبارًا من أبريل 2018 ، بلغت القيمة السوقية لشركة Dash حوالي 4.3 مليار دولار وكانت واحدة من أفضل 12 عملة مشفرة.
اعتبارًا من فبراير 2019 ، كانت Dash العملة الأكثر شيوعًا في فنزويلا وفقًا لـ Der Spiegel.

 التصميم والتنضيم:

تم تصميم Dash للسماح بالمعاملات بسرعة ولديها هيكل إدارة سريع للتغلب على أوجه القصور فيBitcoin.
يتم التعامل مع الحكم من خلال شكل من أشكال التنظيم اللامركزي المستقل الذي يتم فيه اتخاذ القرارات على blockchain عبر الأعمدة. تؤدي Masternodes وظائف عقدة قياسية مثل استضافة نسخة من blockchain ، وترحيل الرسائل ، والتحقق من صحة المعاملات على الشبكة ، بالإضافة إلى العمل كمساهمين ، والتصويت على مقترحات لتحسين النظام البيئي لشركة Dash. جنبا إلى جنب مع الأورام الخبيثة ، ويشمل النظام العقد القياسية وعمال المناجم.

 المعاملات:

 توفر Masternodes نوعين إضافيين من المعاملات. يتجاهل "InstantSend" التعدين ويتطلب بدلاً من ذلك إجماعًا على الأعمدة الرئيسية للتحقق من صحة الصفقة ، وتسريع المعاملات. "PrivateSend" يهدف إلى جعل المعاملات لا يمكن تعقبها ؛ فهو يمزج المستخدمين المشتركين الذين تم إنفاقهم Dash قبل تنفيذ المعاملة.
في عام 2018 ، بدأت شركة نظام الدفع للتجارة الإلكترونية Alt Thirty Six (Alternative36، Inc.) في تقديم المدفوعات الإلكترونية في Dash للشركات في صناعة القنّب القانوني في الولايات المتحدة.
اعتبارًا من عام 2018 ، تم استخراج عملات معدنية باستخدام دليل على خوارزمية العمل مع دالة هاش تسمى "X11" ، مع 11 جولة من التجزئة ، وكان متوسط ​​الوقت اللازم لاستخراج العملة حوالي دقيقتين ونصف.
يتطلب تشغيل رمز رئيسي ملكية 1000 Dash. مطلوبة الأعمدة أيضًا للحصول على عنوان IP ثابت وتلبية الحد الأدنى من متطلبات وحدة المعالجة المركزية وذاكرة الوصول العشوائي ومساحة القرص وعرض النطاق الترددي للشبكة.
يضمن إثبات بروتوكول الخدمة أن يكون لدى الأعمدة الرئيسية أحدث بروتوكول blockchain ومتصل بالإنترنت.
تعرضت اللامركزية في النظام لانتقادات بسبب سوء سلوك يسمح بتوزيع عدد كبير جدًا من العملات المعدنية عند إطلاقها ، وتركيز الثروة وإعطاء مجموعة صغيرة قوة غير متناسبة في القرارات المتعلقة بمستقبل العملة. 

شارك الموضوع مع أصدقائك

التعليقات


EmoticonEmoticon