بلوجر Blogger هي عبارة عن منصة برمجية مجانية على الإنترنت تسهل نشر المدونات. إنها خدمة توفر العديد من الأدوات التي تتيح للأشخاص نشر المحتوى على الويب. في عام 2017 ، تعد واحدة من خدمات المدونات المجانية القليلة المجانية. Blogger مملوكة لشركة Google منذ عام 2003.
يسمح Blogger باستضافة المدونات على موقعه أو على خادم من اختيار المستخدم (عبر FTP أو SFTP).
و تدعم بلوجر اللغات التالية: موقع استضافة Blogger
اللغة الألمانية ، الإنجليزية ، العربية ، الباسكية ، البنغالية ، البلغارية ، الكاتالانية ، الصينية (المبسطة) ، الصينية (التقليدية) ، الكورية ، الكرواتية ، الدانماركية ، الإسبانية ، الفنلندية ، الفرنسية ، الجاليكية ، اليونانية ، الغوجاراتية ، العبرية ، الهندية ، المجرية ، الإندونيسية ، الإيطالية ، اليابانية ، الكانادا ، اللاتفية ، الليتوانية ، الملايو ، المالايالامية ، الماراثية ، الهولندية ، النرويجية ، الأورييا ، الفارسية ، الفلبينية ، البولندية ، البرتغالية (البرازيل) ، البرتغالية (البرتغال) ، الرومانية ، الروسية ، الصربية ، السلوفاكية ، السلوفينية ، السويدية التاميلية ، التيلجو ، التشيكية ، التايلاندية ، التركية ، الأوكرانية ، الفيتنامية.

قصة بلوجر:

تم إطلاق Blogger في أغسطس عام 1999 ، وهو أحد أنظمة نشر المدونات الأولى على الإنترنت. غالبًا ما يتم ذكر Blogger باعتباره المحرض على الحركة. تقنيًا ، بدلاً من ترميز كل إدخال باستخدام HTML وتحميله إلى خادم ، يمكن للمستخدم كتابة إدخالاته باستخدام نموذج على موقع Blogger. هذه العملية ممكنة باستخدام أي متصفح ، والنتيجة تظهر على الفور على موقع المستخدم.
تم إنشاء Blogger بواسطة Pyra Labs. في عام 2003 ، اشترت شركة Google Inc. Pyra Labs و ، في الوقت نفسه ، Blogger. تمنح Google Blogger جميع الموارد التي تحتاجها. بالإضافة إلى ذلك ، ومنذ الاسترداد ، تم توفير بعض الميزات التي كانت متاحة فقط للمستخدمين الذين لديهم حساب مدفوع لجميع المستخدمين.
في 9 أيار (مايو) 2004 ، تم إعادة تشغيل Blogger ، مع تصميم جديد تم إنشاؤه من خلال التعاون مع شركتي Adaptive Path و Stopdesign ، مضيفًا ميزات جديدة مثل قوالب المواقع المصنوعة من CSS والصفحات الفردية للإدخالات ونظام جديد من تعليقات وكتابة مقالات عن طريق البريد الإلكتروني.
يقترح Blogger على جميع أعضائه اختبار واجهته الجديدة اعتبارًا من يوليو 2011 ويصبح هذا إلزاميًا في 20 سبتمبر 2012 .
لم يعد Blogger متاحًا على متجر التطبيقات ، حيث تمت إزالته بواسطة منصة Google دون الإعلان العام للشركة.

ما هو بلوجر على أي حال؟

باختصار ، المدونة هي نوع من مواقع الويب التي تركز بشكل أساسي على المحتوى المكتوب ، المعروف أيضًا باسم منشورات المدونة. في الثقافة الشعبية ، غالبًا ما نسمع عن المدونات الإخبارية أو مواقع مدونات المشاهير ، ولكن كما سترى في هذا الدليل ، يمكنك بدء مدونة ناجحة حول أي موضوع يمكن تخيله.
غالبًا ما يكتب المدونون من منظور شخصي يتيح لهم الاتصال مباشرة بقرائهم. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي معظم المدونات أيضًا على قسم "تعليقات" حيث يمكن للقراء التواصل مع المدون. يساعد التفاعل مع القراء في قسم التعليقات على زيادة الاتصال بين المدون والقارئ.
هذا الاتصال المباشر للقارئ هو واحد من الفوائد الرئيسية لبدء بلوق. يسمح لك هذا الاتصال بالتفاعل ومشاركة الأفكار مع أشخاص آخرين متشابهين في التفكير. كما يسمح لك ببناء الثقة مع القراء. إن امتلاك قرائك للثقة وولاءهم يفتح الباب أيضًا لكسب المال من مدونتك ، وهذا أمر سأناقشه لاحقًا في هذا الدليل.

التسجيل:

يمكن لأي شخص لديه حساب Google استخدامه لتسجيل الدخول وتسجيل الدخول إلى Blogger. في عام 2019 ، لم يكن لديك لمعرفة كيفية رمز لاستخدام الخدمة.
يتيح نظام Google Friend Connect للمستخدمين على Google أو Twitter أو Facebook أو Yahoo أو AIM أو Netlog أو OpenID الانضمام إلى مدونة Blogger.
يمكن للمستخدم إضافة إعلانات من Google AdSense بسهولة إلى مدونة Blogger.

حضر بلوجر:

تم حظر Blogger خلال فترات معينة في البلدان التالية:
بورما
جمهورية الصين الشعبية
كوبا
فيجي
إيران
كازاخستان
قرغيزستان
باكستان
سوريا
تركيا
يتم أحيانًا حظر المواقع التي ينتهي عنوانها بـ .blogspot.com عن طريق تصفية الأنظمة بسبب سلسلة فرعية gspot. G-spot هي الترجمة الإنجليزية لـ G-spot.