ماهي شركة أمازون Amazon شرح مفصل حولها - لاجالاتي lajalati

الجمعة، 20 سبتمبر 2019

ماهي شركة أمازون Amazon شرح مفصل حولها

أمازون Amazon هي شركة أمريكية للتجارة الإلكترونية ومقرها سياتل. هي واحدة من عمالقة الويب ، تم تجميعها تحت الاسم المختصر GAFAM،إلى جانب Google و Apple و Facebook و Microsoft.
كان تخصص أمازون الأصلي هو بيع الكتب ، لكنه تنوع في بيع المنتجات الأخرى ، أولاً عن طريق توسيع المنتجات الثقافية المتاحة للشراء ، ثم من خلال التوافر التدريجي لـ منتجات من جميع الأنواع. اليوم ، حتى المنتجات الغذائية يمكن طلبها عبر Amazon.
تم إنشاء الشركة بواسطة Jeff Bezos في يوليو 1994 ، وتم إدراج الشركة في بورصة ناسداك في مايو 1997.
تم افتتاح الفرع الفرنسي لشركة Amazon في عام 2000. في عام 2016 ، أصبحت أمازون أكبر موزع للأغذية في فرنسا من حيث المبيعات.
في عام 2017 ، توظف الشركة 541،900 شخص في جميع أنحاء العالم وأنشأت ، بالإضافة إلى موقع الولايات المتحدة الأصلي (افتتح في عام 1995) ، مواقع محددة في العديد من البلدان.

قصتها:

تأسس موقع مبيعات امازون Amazon في عام 1994 على يد جيف بيزوس. وقال إنه تم تشجيعه على تأسيس الشركة من أجل "التقليل إلى الحد الأدنى من الأسف" الذي كان سيحصل عليه لعدم الاستفادة من الاندفاع المبكر للذهب . كانت أمازون في الأصل مكتبة على الإنترنت . في حين أن أكبر المكتبات المادية وكتالوجات الطلب الإلكتروني يمكن أن توفر ما يصل إلى 200000 عنوان ، يمكن أن تعرض مكتبة بيع الكتب على الإنترنت كتالوج أكبر بكثير. أراد بيزوس أن يبدأ اسم شركته بعلامة "A" في أعلى الترتيب الأبجدي. بدأ في البحث في القاموس وتوقف عند الأمازون لأنه كان مكانًا "غريبًا ومختلفًا" وأن النهر كان يعتبر الأكبر في العالم ، حيث كان يريده شركة.منذ عام 2000 ، شمل شعار Amazon سهمًا من الألف إلى الياء يشكل ابتسامة ترمز إلى رضا العملاء ويشير أيضًا إلى أن الشركة يمكنها بيع كل شيء من الألف إلى الياء .
افتتحت أمازون الخدمة في 16 يوليو 1995. أول كتاب تم بيعه هو مفاهيم السوائل والتناظرية الخلاقة في دوغلاس هوفستادتر . قامت شركة Amazon بعمل الاكتتاب العام في 15 مايو 1997 . تم إدراج السهم تحت اسم "AMZN" في بورصة ناسداك وله سعر يبدأ من 18 دولارًا أمريكيًا.
لم تتوقع الشركة تحقيق ربح قبل أربع أو خمس سنوات. وأثار نموها "البطيء" غضب حملة الأسهم الذين يشكون من أن الشركة لا تحقق أرباحًا بسرعة كافية. عندما انفجرت فقاعة الإنترنت وأفلست العديد من شركات الإنترنت ، تمكنت أمازون من تحقيق أرباحها الأولى في الربع الأخير من عام 2001: 5 ملايين دولار ، أو 1 في المائة للسهم الواحد ، على أساس حجم أعمالها أكثر من مليار. كان الربح ، وإن كان متواضعا ، يثبت أن نموذج الأعمال يمكن أن يكون مربحا . في عام 1999 ، صنفت مجلة تايم بيزوس "شخصية العام  ، مشيرة إلى أن شركته ساعدت في الترويج للتجارة الإلكترونية.
في 12 أيار (مايو) 1997 ، أقامت Barnes & Noble دعوى قضائية ضد شركة Amazon ، حيث قضت بأن ادعائها بأنها "أكبر مكتبة في العالم" كانت خاطئة لأن "[هذا] ليس مكتبة على الإطلاق. إنه تاجر كتب ". تم تسوية القضية أخيرًا بشكل ودي. ومع ذلك ، استمرت أمازون في وصف نفسها بأنها "أكبر مكتبة في العالم". في 16 أكتوبر 1998 ، بدأت Walmart أيضًا إجراءات قانونية ، متهمة الأمازون بسرقة الأسرار التجارية عن طريق التعاقد مع المديرين التنفيذيين السابقين في Walmart. هذه القضية أيضا تسويتها وديا .
في نهاية التسعينيات ، اشتهرت شركة Amazon مع زميلها AOL و Yahoo و eBay بفضل فقاعة القيمة السوقية للشركات الناشئة ، التي لم يسبق لها مثيل في التاريخ ، والتي انتهت بحدوث انهيار ، وهي ظاهرة أثرت أيضًا على العديد من شركات التكنولوجيا الحيوية الصغيرة وشركات التعدين الصغيرة.
في عام 2011 ، تنفذ أمازون خدمة سحابية تابعة للحكومة الأمريكية تدعى GovCloud .
في 18 يونيو 2014 ، دخلت Amazon سوق الهواتف الذكية عن طريق تسويق Fire Phone . إنه فشل تجاري ، وتوقف تسويق الجهاز في سبتمبر 2015.
أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي الحالي لشركة Amazon ، Jeff Bezos ، في 28 يوليو 2014 أن الشركة تشرع في الطباعة ثلاثية الأبعاد . هذا القطاع المتوسع لديه إمكانات كبيرة لمستقبل الأمازون وفقا للرئيس التنفيذي. لدى الشركة حاليًا أكثر من 200 كائن قابل للطباعة وفرصة لتقديم مجموعة متنوعة من المواد. كما يتيح للعملاء اختيار حجم الكائن ولونه.
واحدة من القضايا الكبرى لشركة أمازون هي الظروف وتكاليف الشحن لمنتجاتها. الهدف هو تحسين الوقت بين ترتيب العميل على النظام الأساسي وتسليم العنصر الذي تم شراؤه.
وهكذا ، في كانون الأول / ديسمبر 2013 ، قدم جيف بيزوس للجمهور نظامًا لتوصيل الطائرات بدون طيار "Prime Air" ، وهو نظام "بيئي جدًا" وفقًا له . ومع ذلك ، قد يستغرق تنفيذ هذا المشروع بعض الوقت لأن العقبات القانونية والتقنية والأمنية مهمة. ومع ذلك ، أعلنت المجموعة أنها تخطط لاختبار خدمتها هذا العام في الهند.
في نوفمبر 2014 ، بدأت المجموعة تجارب تسليم الطائرات بدون طيار على نطاق واسع في مركز أبحاث كامبريدج في المملكة المتحدة . تم أيضًا فتح وظيفتين لمهندسي الطيران القادرين على الطيران بدون طيار. في فبراير 2015 ، في الولايات المتحدة ، رفضت إدارة الطيران الفيدرالية مشروع "Prime Air Drone" ، حيث حظرت تحليق الطائرات بدون طيار بعيدًا عن مرشدها. تم التخطيط للطائرات بدون طيار مع الحكم الذاتي من 80 كيلومترا ، ويجب أن تكون قادرة على تسليم الطرود وزنها ما يصل إلى 20 كيلوغراما.
بالإضافة إلى ذلك ، تختبر المجموعة حاليًا خدمة توصيل سيارة أجرة جديدة في كاليفورنيا من خلال تطبيق Flywheel Taxi Order App . المبدأ بسيط ، تطلب أمازون سيارة أجرة تقدم 10 منتجات خلال ساعة واحدة. 

الشحن في amazon:

في مارس 2016 ، وقعت أمازون اتفاقية مع شركة تأجير الطائرات الأمريكية ATSG لاستئجار 20 طائرة شحن بوينج 767 على مدار فترة تتراوح بين 5 و 7 سنوات. الهدف هو تقليل الاعتماد على شركات الخدمات اللوجستية FedEx و UPS.
أعلنت أمازون في 25 يوليو 2016 عن اتفاق مع الحكومة البريطانية لإنشاء مشروع لتسليم حزم صغيرة بواسطة طائرات بدون طيار. تتمثل التراخيص الرئيسية الثلاثة التي تم الحصول عليها في الطيران بالطائرات بدون طيار التي لم تعد على مرأى من المشغلين في المناطق الريفية وما وراء المناطق الحضرية ، لجعل شخص واحد يشغل عددًا من الطائرات بدون طيار الآلية ، واختبار أداء المستشعرات التي تهدف إلى أجهزة لتحديد وتجنب العقبات. إذا كان المشروع يعمل ، يمكن تسليم الطرود في ثلاثين دقيقة في أي مكان في العالم .
في ديسمبر 2016 ، قدمت أمازون براءة اختراع لإنشاء مستودعات طيران معلقة بواسطة زيبلينس لدعم تسليم الطائرات بدون طيار.

خدمات amazon:

Amazon Go:
في ديسمبر 2016 ، افتتحت أمازون أول متجر للأغذية غير النقدية ، أمازون جو ، وتقع في سياتل ، بالقرب من مقر الشركة ، وتظل في مرحلة الاختبار لمدة عام تقريبًا ، مخصصة لموظفي أمازون . في يناير 2018 ، المتجر مفتوح لعامة الناس.
في يوليو 2019 ، يوجد 13 متجر أمازون جو في الولايات المتحدة: أربعة في سياتل وشيكاغو ، وثلاثة في سان فرانسيسكو واثنان في نيويورك.
موسيقى الأمازون amazon music:
تقدم أمازون خدمة بث الموسيقى برايم للموسيقى كوسيلة لتوليد اشتراكات الخدمة الممتازة . يباع اشتراك Amazon Music أيضًا بشكل منفصل أو فيما يتعلق بـ Amazon Echo.
كانت هاذه مقالة مفصلة حول شركة أمازون amazon أتمنى أن يعجبكم الشرح وإلى لقاء آخر.

شارك الموضوع مع أصدقائك

التعليقات


EmoticonEmoticon