شرح موقع فايفر Fiverr لبيع وشراء الخدمات المستقلة - لاجالاتي lajalati

السبت، 28 سبتمبر 2019

شرح موقع فايفر Fiverr لبيع وشراء الخدمات المستقلة

Fiverr هو سوق على الإنترنت للخدمات المستقلة. تأسست الشركة في عام 2010 ، ومقرها في تل أبيب ، إسرائيل ، وتوفر منصة لأصحاب الأعمال الحرة لتقديم الخدمات للعملاء في جميع أنحاء العالم.

قصة موقع Fiverr

 تأسست شركة Fiverr بواسطة Micha Kaufman و Shai Wininger ، وتم إطلاقها في فبراير 2010. توصل المؤسسون إلى مفهوم السوق الذي يوفر منصة من جانبين للناس لشراء وبيع مجموعة متنوعة من الخدمات الرقمية التي يقدمها عادةً المقاولون المستقلون . تشمل الخدمات المقدمة على الموقع الكتابة والترجمة وتصميم الرسوم وتحرير الفيديو والبرمجة. تبدأ خدمات Fiverr بمبلغ 5 دولارات أمريكية ، ويمكن أن تصل إلى آلاف الدولارات مع Gig Extras. تسمى كل خدمة مقدمة باسم "الحفلة".

تم إطلاق الموقع في أوائل عام 2010 وبحلول عام 2012 كان يستضيف أكثر من 1.3 مليون Gigs.نما حجم معاملات موقع الويب بنسبة 600٪ منذ عام 2011. بالإضافة إلى ذلك ، تم تصنيف Fiverr.com بين أفضل 100 موقع شهرة في الولايات المتحدة وأعلى 200 موقع في العالم منذ بداية عام 2013.
في 1 يونيو 2010 ، تلقت Fiverr استثمارًا أوليًا بقيمة مليون دولار أمريكي من Guy Gamzu والمستثمرين الآخرين من الملاك ، 

وفي مايو 2012 ، حصلت Fiverr على تمويل بقيمة 15 مليون دولار أمريكي من Accel Partners و Bessemer Venture Partners ، وبذلك وصل إجمالي تمويل الشركة إلى الولايات المتحدة 20 مليون دولار.
في ديسمبر 2013 ، أصدر Fiverr تطبيق iOS الخاص بهم في Apple App Store ، وفي مارس 2014 ، أصدر Fiverr تطبيق Android الخاص بهم في متجر Google Play.
خلال شهر أغسطس 2014 ، أعلنت Fiverr أنها جمعت 30 مليون دولار أمريكي في جولة من سلسلة C من Bessemer Venture Partners و Accel (المعروفة سابقًا باسم شركاء Accel) والمستثمرين الآخرين. وبذلك يصل مجموع تمويلها حتى الآن إلى 50 مليون دولار أمريكي.
في أكتوبر 2015 ، بدأت Amazon.com في اتخاذ إجراء قانوني ضد 1111 من بائعي Fiverr الذين تدعي أنهم يقدمون مراجعات وهمية على إصدار الولايات المتحدة من موقعها على الويب. لم يعارض فيفير مزاعم أمازون وصرح: "كما لاحظت أمازون ، فقد عملنا معًا عن كثب لإزالة الخدمات التي تنتهك شروط الاستخدام لدينا ، والرد الفوري على أي تقارير عن محتوى غير لائق."
في نوفمبر 2015 ، أعلنت Fiverr أنها جمعت 60 مليون دولار أمريكي في جولة من السلسلة D للتمويل ، بقيادة Square Peg Capital. وبذلك يصل مجموع تمويلها حتى الآن إلى 110 ملايين دولار.  في الوقت نفسه ، أعلنت الشركة أنها تعمل على توسيع السوق للسماح للبائعين بالقدرة على تسعير الخدمات المنتجة ، والمعروفة باسم Gigs ، بأسعار أعلى من السعر الأصلي البالغ 5 دولارات أمريكية.
في يونيو 2019 ، أدرجت في بورصة نيويورك.

عربات التسوق

يخدم Fiverr للسماح بالإدراج والتقدم للوظائف الصغيرة لمرة واحدة ، أو العربات ، عبر الإنترنت. الوظائف المدرجة متنوعة وتتراوح من "الحصول على بطاقة عمل جيدة التصميم" إلى "المساعدة في HTML و JavaScript و CSS و jQuery" Fiverr هي شركة مبنية على نموذج إدراج وظائف العمل المؤقتة. يعمل المستقلون في مجموعة متنوعة من أماكن العمل ، تتراوح من منزل إلى آخر.

 التركيبة السكانية للمستخدم

يهيمن الشباب على سوق Fiverr (2 ٪ فقط من البائعين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا) ؛ ذكرت الشركة أن معدل البائعين الذين تتراوح أعمارهم بين 55 و 64 عامًا نما بنسبة 375 ٪ في نهاية الربع الثاني من عام 2015 ، مقارنة بالعام السابق. 

انتقادات 

تلقت Fiverr انتقادات لإعلانها خدمات رسومية رخيصة للغاية. في نهاية عام 2014 ، تسبب إعلان صفحة Fiverr على Facebook والذي يقول "أنت تدفع الكثير مقابل التصميم" في احتجاجات عامة. في عام 2013 ، رفعت شركة Fiverr السعر الأساسي البالغ خمسة دولارات وبدأت في السماح لمصممي الشعارات والفنانين الجرافيك والتعبير الصوتي عن الفنانين وغيرهم من البائعين بفرض الأسعار الأساسية التي حددوها لأنفسهم.

في عام 2017 ، تم انتقاد فيفير لتصويره المعيشة غير الصحية والتجاوزات في سلوكيات العمل على أنها المثل العليا للارتقاء بها.
في عام 2018 ، حصلت Fiverr على تصنيف "F" من Better Business Bureau ، وهو أدنى درجة يمكن منحها. في عام 2019 ، حصل Fiverr على تصنيف "B" بعد الرد على شكاوى العملاء.

شارك الموضوع مع أصدقائك

التعليقات


EmoticonEmoticon