ماهي عملة الاثريوم Ethereum مقالة حول هاذ العملة - لاجالاتي lajalati

الجمعة، 27 سبتمبر 2019

ماهي عملة الاثريوم Ethereum مقالة حول هاذ العملة

عندما نسمع كلمة "Ethereum" ، فإننا عادةً ما نربطها مع عملة مشفرة مثل Bitcoin. على الرغم من أن هذا التعريف ليس صحيحًا تمامًا - من المهم أن نفهم أن Ethereum أكثر من مجرد عملة تشفير بسيطة ، إنها في الواقع منصة برمجية مفتوحة مبنية على تقنية blockchain تمكن المطورين من بناء ونشر تطبيقات لا مركزية.

ما هو Ethereum ؟ 

ببساطة ، تهدف Ethereum إلى إعادة اختراع طريقة عمل الإنترنت بالكامل. تتمثل رؤية Ethereum في إنشاء "World Computer" - وهي شبكة ضخمة تضم العديد من أجهزة الكمبيوتر الخاصة التي تدير تطبيقات الإنترنت المختلفة دون أي أطراف ثالثة.

ولكن لماذا إزالة الأطراف الثالثة؟


إزالة الجهات الخارجية له العديد من الفوائد. على سبيل المثال: نظرًا لأن Ethereum عبارة عن شبكة كمبيوتر يديرها مجتمع المستخدمين ، فهذا يعني أن المعلومات الشخصية للمستخدمين لن يتم تخزينها على الخوادم المركزية للشركات الكبرى ، في انتظار أن يتم اختراقها وبيعها وتعطيلها - لذلك فهي أكثر أمانًا!
بالإضافة إلى ذلك ، تعني اللامركزية أنه لا يمكن استبعاد أي مستخدم أو مجموعة من المستخدمين من استخدام التطبيقات ،

 بحيث يتمتع الأشخاص من جميع البلدان والخلفيات بحرية الاستخدام والمشاركة دون موافقة أو إذن. حتى تطبيقات Ethereum نفسها لا تحتاج إلى إذن بوجود ، مما يعني أنه لا يمكن إزالتها أو مراقبتها من أي متجر تطبيقات.
إنه نظام مفتوح وأي شخص لديه اتصال بالإنترنت مرحب به!
ضع كل شيء معا


من الصعب تحديد الغرض الذي ستستخدمه Ethereum لأنه يمكن استخدامه لأي شيء يمكنك كتابة برنامج كمبيوتر للقيام به. ولكن إذا كان هناك موقف تريد فيه تتبع شيء ما ، وستكون مشكلة إذا تمكن شخص ما من اختراق النتائج أو التلاعب بها ، فهذا رهان جيد يمكن أن يساعده Ethereum!
ستبدو النتائج وكأنها مواقع ويب عادية أو تطبيقات للهواتف المحمولة ، لكنها لن تكون قابلة للتغيير. طالما تم تصميمه بشكل صحيح ، فلن يكون لدى الشخص الذي يصنع التطبيق القدرة على كسر القواعد التي وافقوا عليها.
ضمن منصة ethereum ، هناك عملة مشفرة تسمى ether تُستخدم لتشغيل التطبيقات المبنية على سلسلة Ethereum blockchain.
لكي نكون منصفين ، يمكن لمفهوم Ethereum مقابل الأثير أن يصبح مربكًا للغاية. سنبحث الاختلافات بين الأثير والأثير في وحدة نمطية لاحقة ؛ دعونا الآن نركز على اللبنات الأساسية لما يجعل Ethereum رائعًا ، وربما ثوريًا.
لنبدأ ببعض التعاريف البسيطة
تهدف Ethereum إلى تغيير كيفية عمل الإنترنت ، لأنها تتيح لأول مرة تشغيل أنظمة الكمبيوتر عبر الإنترنت دون استخدام أي طرف ثالث. يتيح Ethereum تشغيل تطبيقات البرامج على شبكة تضم العديد من أجهزة الكمبيوتر الخاصة (المعروفة أيضًا باسم النظام الموزع).

ما هو النظام الموزع ؟

على غرار معظم مواقع الويب ، يتم تخزين المعلومات على خادم ، وهو في الأساس مجرد جهاز كمبيوتر به قاعدة بيانات تحتوي على معلومات الموقع. في حالة تلف هذا الكمبيوتر ، تتلاشى جميع البيانات وموقع الويب. باستخدام تقنية blockchain ، يتم توزيع قاعدة البيانات نفسها على عدد كبير من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالأشخاص ، بحيث تكون جميع المعلومات الموجودة في قاعدة البيانات عامة ولا يمكن إيقاف تشغيل قاعدة البيانات طالما استمرت أجهزة الكمبيوتر في المساهمة فيها.
باختصار - هذا يعني استبدال أجهزة الكمبيوتر الضخمة للشركات والخوادم السحابية بشبكة كبيرة لا مركزية تضم العديد من أجهزة الكمبيوتر الصغيرة التي يديرها متطوعون (أشخاص مثلي ومثلك) من جميع أنحاء العالم.
إليكم تشبيه:
إذا سبق لك أن قمت بتنزيل أغنية أو ملف من نظام مثل Napster و Limewire و Bit Torrent وما إلى ذلك - فقد استخدمت نظامًا موزعًا بالفعل. يقوم المستخدمون بتنزيل الأغاني على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم وتحميلها على الشبكة حتى يتمكن المستخدمون الآخرون من تنزيلها منها. ولكن بدلاً من تنزيل الأغنية بأكملها من شخص واحد ، يمكنك تنزيل أجزاء من الأغنية من عدة أشخاص - ومن ثم مصطلح مشاركة الملفات.
 وبالتالي فإن الاختراق الكبير وراء Ethereum هو أنه يمكن لأي مستخدم استخدام هذه الشبكة الموزعة الجديدة لإنشاء وتشغيل التطبيقات اللامركزية. لا حاجة إلى إذن لأن الأطراف الثالثة لم تعد مطلوبة.

ما هو Blockchain ؟

تعد Block Block بمثابة وسيلة للعديد من الأشخاص أو أجهزة الكمبيوتر المختلفة للاتفاق على شيء ما على الرغم من أنهم لا يعرفون أو يثقون في بعضهم البعض. باستخدام الرياضيات الخاصة والقواعد الدقيقة ، يمكن للجميع الاتفاق على قائمة بالأشياء التي حدثت. على سبيل المثال ، يمكن للناس في بيتكوين الاتفاق على قائمة بجميع المدفوعات التي تم إجراؤها ، 

ويمكنهم استخدام هذه القائمة ؛ المعروف أيضًا باسم دفتر الأستاذ ، لمعرفة مقدار الأموال التي يملكها الجميع في وقت معين. يسمى هذا النوع من المال "العملة المشفرة" أو "العملة الرقمية" لأن الأموال يتم تعقبها عن طريق الكمبيوتر ، تمامًا مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.
تستخدم Ethereum نفس الفكرة ، ولكن بدلاً من مجرد تتبع المدفوعات ، يمكنك تتبع برامج الكمبيوتر. لا يزال من الممكن استخدام برامج الكمبيوتر هذه لتتبع الأموال بالتأكيد. لكن يمكن استخدامها أيضًا لأكثر من ذلك بكثير ، مثل القروض / البنوك ، أو الامتثال للوائح التنظيمية ، أو المزادات ، أو حتى تحديد من فاز في الانتخابات!

محافظ Ethereum 

لتنظيم الأسهم Ethereum ، يجب عليك أولا الحصول على محفظتك. استخدام التبادلات Ethereum لعقد ETH الخاص بك ليست فكرة جيدة. أنها مناسبة للتجارة Ethereum. هناك عدة طرق لتأمين تخزين الأموال:
محفظة سطح المكتب
محفظة المحمول
محافظ الأجهزة
يمكن تنزيل الخيارين الأولين على Ethereum.org.

عميل خفيف أو "عقدة كاملة"؟

عند شراء Ethereum ، يمكنك استخدام نظام "العقدة الكاملة". هذا يعني أنك تحتاج إلى تنزيل سلسلة blockchain الكاملة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أنه يحتوي على جميع كتل المعاملات السابقة. يستغرق الأمر وقتًا أطول ، ولكنه يوفر المزيد من الخيارات لبيع وشراء Ethereum ، بالإضافة إلى قدر أكبر من الأمان.
للمبتدئين ، يفضل استخدام نظام عميل خفيف. يزن أقل من غيغا بايت ويحتوي على واجهة أكثر وضوحا. طورت مجموعة من عشاق التشفير حلها - هذه هي المحفظة الساخنة MyEtherWallet أو MyCrypto. لديها كل الخيارات اللازمة لتبادل العملات.
ما هو Ethereum التعدين وكيف يعمل
تعريف التعدين هو الحصول على عملات ETH عن طريق التحقق من إثبات المعاملات. مع هذا ، يمكنك الحصول على مكافأة. تعد المنصات الاحترافية وأجهزة الكمبيوتر المنزلية مناسبة لهذه الأغراض. أكثر ملاءمة هو نظام التشغيل يونيكس من ويندوز.
هدف التعدين هو الحصول على أموال أكثر عبر الإنترنت من قيمة الكهرباء المستهلكة. حتى يتمكن المستخدمون المبتدئون من استخراج العملات المعدنية ، نظمت المنصة برنامج دعم فريد من نوعه. تم تنفيذه باستخدام خوارزمية Casper Proof of Stake.
الآن أصبح التعدين أكثر ذكاء. يلعب معالج الرسومات الدور الرئيسي في هذه العملية. قائمة كاملة من المعدات:
اللوحة الأم
بطاقة فيديو
التخزين (HDD / SSD)
ذاكرة رام)
مزود الطاقة
إيثرنت

هل من الأفضل استخراج الاتريوم أو شراء Ethereum؟

تعتمد ربحية التعدين على سعر الكهرباء وتكلفة المعدات الخاصة. تتقلب قيمة العملة المشفرة إلى حد كبير. كما أنه يؤثر على ربحية الاستثمار. في أي حال ، من الأسهل بكثير شراء Ether من سوق Ethereum.

هل فات الأوان للاستثمار في Ethereum؟

المشروع يتحسن باستمرار ، وفي المستقبل ، يمكن أن تكلف الرموز أكثر من ذلك بكثير. من ناحية أخرى ، قد تتلاشى الفائدة في العملات المشفرة. من حيث راحة المعاملات واستخدام تكنولوجيا Blockchain ، فإن شراء Ethereum على الفور يبدو فكرة جيدة.

شارك الموضوع مع أصدقائك

التعليقات


EmoticonEmoticon